مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/29/2022 11:48:00 ص
هل تراودك فكرة أن تكون من صنّاع المحتوى؟ أو إنشاء قناتك على اليوتيوب واسثمارها ؟! إليك بعض النصائح - فداء أمين
هل تراودك فكرة أن تكون من صنّاع المحتوى؟ أو إنشاء قناتك على اليوتيوب واسثمارها ؟! إليك بعض النصائح
تصميم اصورة: رزان الحموي

إذا كنت من محبيّ الشهرة و|السوشيال ميديا| فلا بد أنك فكرت في يوم ما في الانخراط العملي بهذا المجال ، أي أن تصبح |صانع محتوى| لأسباب كثيرة تريدها ربما من أجل الشهرة أو ربما من أجل |المال|، فمن منا يا عزيزي لا يعلم كمية الفائدة المالية التي تعود  على صاحب المحتوى "الناجح"؟

 وهنا نخص في قولنا عن الناجح فقط ، ف يوجد الكثير من صناع المحتوى في العالم ولكن هناك من يفشل في المجال فلا يكسب لا حب الناس ولا حتى المال، وهناك من ينجح ويتطور ويكسب الكثير وربما يصبح من أصحاب الأموال و|الثراء| .

وإذا كنت فعلياً تريد البدء في عالم |اليوتيوب| فعليك الإنتباه لعدة خطوات وأساسيات ، كي لا تقع في أخطاء أنت بغنى عنها .


في البداية وقبل بدئك في فتح القناة الخاصة بك:

من المهم أن تحدد أفكارك التي ستبنيها على شكل فيديوهات ناطقة ، أي أن تحدد ماهي اهتمام القناة بشكل عام إما ترفيهي أو إجتماعي أو سياسي أو حتى تجميلي ، من الأفضل أن تختار  موضوع عام للقناة أنت تحبه ويصب في اهتمامك ، لكي تستطيع الإنجاز أكثر وتنجح أكثر 

أما عن تسمية القناة ، فإذا كنت في حيرة من تسمية القناة فعليك فقط أن تحدد إذا كانت القناة مهتمة فقط بالتجميل ف عليك إختيار اسم سهل يتعلق بالتجميل ، أما إذا كنت تريد إنشاء قناة متنوعة ف من الأفضل تسميتها بإسمك الخاص .


وبالنسبة إلى الأفكار المطروحة في القناة ، ابتعد قدر الإمكان عن التقليد من القنوات الأخرى، لأن التقليد سيجلب لك تعليقات سلبية من المشاهدين ، لأنه لا يوجد أفكار جديدة فاليوتيوب يحتاج دائماً إلى أفكار جديدة من أجل جذب عدد أكبر من المشاهدين فكل فكرة مقلدة لا تقدم لك أي منفعة.

إضافة إلى ذلك حاول دائماً تحضير الفكرة قبل تصوير الفيديو لكي تشعر براحة أكبر دون الخوف من الكاميرا أو التوتر ، ولكي تستطيع التصرف بعفوية .

أما الأشياء التي تحتاجها في البدء بتصوير الفيديوهات : 

تحتاج إلى كاميرا ذات دقة عالية ، كل ما كانت الكاميرا ذات دقة عالية كل ما كان الفيديوهات أجمل وتجذب عدد أكبر من المشاهدين ، وأيضاً أنت بحاجة إلى كرت ذاكرة لكي تضعه في الكاميرا عند تسجيلك للفيديو، وبعد ذلك وضعه على حاسوبك المحمول وإضافة التعديلات على الفيديو المصور .

وأيضاً من المهم التركيز على موضوع |الإضاءة| عند التصوير لإضافة جمالية أكثر للفيديو ، يمكنك الإستفادة من ضوء الشمس ، وتحتاج أيضاً إلى مايك لتخفيف الضوضاء الخارجية والتركيز أكثر على صوتك .

وبالطبع من أهم ما تحتاجه لإكمالك للفيديو بنجاح وتنزيله على اليوتيوب هو برنامج خاص بالتعديل الفيديوهات ، لإضافات لمسات طريقة وجذابة أو موسيقا للفيديو أو مقدمة خاصة للقناة .

عند نشرك للفيديو ستلاحظ وجود بعد التعليقات من الأشخاص ومع إنتشار القناة، قد يصعب عليك الرد على التعليقات الخاصة بالفيديوهات التي تنشرها ولكن عليك تخصيص وقت معين للرد على أكبر عدد ممكن من التعليقات لكسب محبة المشاهدين وثقتهم .

وأما عن التعليقات السلبية التي بالطبع مهما كنت صانع محتوى ناجح في كافة المجالات من جهة التصوير أو الفكرة ، فستتعرض للتعليقات السلبية لأننا لا نستطيع إرضاء جميع فئات المجتمع ، ولكن يمكنك الإستفادة من التعليقات السلبية إذا كانت تفيدك أكثر في صناعة المحتوى 

ولكن إذا تعرضت لتعليقات سلبية تجاه شخصيتك أو لباسك أو طريقة تكلمك فيمكنك إلغائها ، أو تفعيل خاصية في اليوتيوب تقوم بحذف مصطلحات معينة .

وبهذه النصائح نكون قد انتهينا من أساسيات التي من المهم جداً اتباعها ومعرفتها، إذا كنت مقبل على عالم جديد وهو عالم اليوتيوب وصناعة المحتوى وإضافة لمسة إبداعية خاصة بك .

مارأيك عزيزي بصنّاع المحتوى؟ 

هل فكرت يوماً بإنشاء قناة على اليوتيوب ؟! 

شاركنا رأيك ؟


بقلمي: فداء أمين


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.